عن العقارية


نعيد تشكيل المجتمعات

تأسست الشركة العقارية السعودية “العقارية” (Al akaria) بموجب قرار مجلس الوزراء صادر عام 1976، وهي شركة سعودية رائدة في مجال التطوير العقاري منذ إنشائها، وتقدم العديد من المشاريع السكنية والتجارية المبتكرة.

برأس مال مدفوع قدره 2.4 مليار ريال سعودي، فإن شركة العقارية كشركة مساهمة سعودية شبه حكومية يتم تداول أسهمها في سوق الأسهم السعودية باسم الشركة العقارية السعودية “العقارية”. وهي لديها دعم قوي من الحكومة السعودية، لأنها مملوكة جزئيا من قبل الحكومة التي يمثلها صندوق الاستثمارات العامة والمؤسسة العامة للتقاعد.

الرؤية

أن تصبح العقارية شركة رائدة في مجال التطوير العقاري ولاعباَّ ومستثمرا رئيسيا ّ في صناعة العقار على المستويين المحلي والعالمي.

الرسالة

السعي الجاد لتحقيق أهدافنا ورؤيتنا، من خلال بناء القدرات والاذرعة التنفيذية، بتأسيس الشركات المتخصصة بالشراكة مع شركاء مهنيين استراتيجيين ذوي تجارب ناجحة.


استراتيجيتنا

الطريق الذي نحتذي به

نطاق عالمي

ترتكز استراتيجية العقارية على بناء قدرات تنفيذية على مستوى العالم من خلال إنشاء شركات متخصصة بالشراكة مع شركاء دوليين مع الخبرات الناجحة في مجالات التطوير العقاري، والتشييد والبناء، والصيانة، والتشغيل، وإدارة المشاريع، الإشراف على التنفيذ والتطوير، والتسويق، وتوظيف أفضل الكوادر الإدارية والقوى العاملة لتحقيق أهدافها.

الاستدامة والمسؤولية

تمثل الاستدامة والمسؤولية عنصران مهمان في رؤية العقارية. لذلك ، فإنها تركز على توفير وتطوير المنتجات العقارية على المناظر الطبيعية الكبيرة مع النماذج الحديثة ذات الجودة العالية والطويلة الأجل، والتي تتوافق مع البيئة المحيطة.

تأمين البهجة

تؤمن العقارية بتعزيز السعادة والطمأنينة، من خلال تطويرها المجمعات الحضرية متعددة الاستخدامات من أجل توفير بيئة لحياة اجتماعية مفعمة بالمتعة والحيوية والخصوصية وتقديم منتجات عمرانية ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية.

الإنتاجية والإبداع

انطلاقا من الاعتقاد بوجود بيئة حديثة وعملية ومثمرة تحقق أهداف الإقامة المريحة والمثالية وتوفر الوحدات التجارية، بما في ذلك المكاتب التجارية والمعارض، فإن العقارية تسعى جاهدة لتعزيز الرضا والاستقرار في بيئة صحية. وهذا سيوفر للأفراد فرصة لاستخدام قدراتهم في المساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم المحلية من خلال الحلول الإبداعية والمفيدة، وتشجيع الأبحاث ودعم التقنيات وريادة الأعمال، مما سيمكن العقارية من البقاء في المقدمة.


أهدافنا

ما نسعى لتحقيقه

خدمة

أفراد المجتمع.

توفير

العقارات وفقا لأعلى المعايير الدولية.

تأسيس

المجتمعات الحضرية الحديثة المتكاملة.

تعزيز

سوق العقارات السعودي من خلال خبرتنا الواسعة.


خدماتنا

قامت العقارية بتصميم وبناء وصيانة وإدارة عدد من المشاريع المبتكرة ”الرائدة” وتركز في المقام الأول على

التطوير العقاري

إدارة الممتلكات وإدارة المرافق

تنمية الأراضي والتجارة


مجلس الإدارة

أيمن بن محمد المديفر

بندر بن عبدالرحمن بن مقرن

ابراهيم بن محمد العلوان

ناصر بن سعيد بن كدسة

محمد بن سعد بن داود

عبدالعالي بن محمد العجمي

نايف بن صالح الحمدان

عبدالعزيز بن صالح العنبر

عبدالفتاح خليل الكردي


تاريخ من الإنجازات


2018  – شركة الوديان العقارية السعودية

شركة مساهمة مقفلة تأسست بهدف امتلاك وتطوير مشروع الوديان المتعدد الاستخدامات، والذي سيكون مدينة ووجهة ترفيهية تمتد على مساحة سبعة ملايين متر مربع شمال الرياض و هو أول مشروع خاص يجمع بين المبادئ التحولية لرؤية 2030 و توفر أسلوباً لحياة فريدة وفق أعلى معايير الجودة العالمية.


2017مشروع النرجس

مجتمع سكني مع مركز لياقة بدنية مجهز بالكامل والعديد من المرافق الفاخرة لحياة سعيدة.


2017 – شركة إدارة

شركة لإدارة المشاريع توفر الخبرة الفنية في قطاع التطوير العقاري (بالشراكة مع شركة هانمي قلوبال).


2017 – شركة بنية

شركة رائدة في تطوير البنية التحتية، ومتخصصة في أعمال الحفر وأعمال الطرق والجسور والمناظر الطبيعية وغيرها (بالشراكة مع شركة محمد السويلم).


2016 مشروع الضاحية

مجتمع ضاحية متكامل ذاتي الاكتفاء يحتوي على فيلات ومجمعات سكنية ومساحات خضراء ومرافق أخرى.


2016 –   شركة SAKOM

شركة ذات مسؤولية محدودة تعتمد نهج إدارة المرافق المتكاملة.


2016 الشركة العقارية السعودية “العقارية”

شركة للتشييد والبناء حائزة على جوائز تعمل في تشييد المشاريع السكنية والمشاريع التجارية ومؤسسات الرعاية الصحية عالية الجودة في المملكة العربية السعودية وتركيا.


2015المرحلة الثانية من مشروع الحي الدبلوماسي DQ

المرحلة الثانية من ثلاث مراحل من المشروع الذي يعرّف المنزل على أنه مكان بهيج وفاخر ومتناغم.


1996 المرحلة الأولى من مشروع الحي الدبلوماسي DQ

المرحلة الأولى من ثلاث مراحل من مشروع الحي الدبلوماسي والذي يهدف إلى بناء 665 شقة فسيحة.


1986العقارية 2

مثال على التصميم المعاصر يضم 9 طوابق من المتاجر، وصالات العرض، والمكاتب.


1985مجمع الملز السكني والتجاري

يتألف من أربعة أبراج مميزة، ارتفاع كل منها 8 طوابق، والمتاجر والمطاعم والمكاتب أيضًا.


1984العقارية 1

واحدة من أكبر التطورات التجارية في الشرق الأوسط في السبعينات.


1982 – مجمع العليا السكنى

أول مجتمع مسور من نوعه في المملكة العربية السعودية.


1976 تم تأسيس شركة العقارية

إنشاء الشركة العقارية السعودية “العقارية” (Al akaria) بموجب قرار مجلس الوزراء.


 المسؤولية الاجتماعية للشركات

تسعى الشركة إلى تقييم الآثار البيئية والاجتماعية والاقتصادية لأعمالها. وتضع الشركة استراتيجيات لتقليل أثرها في الوقت الذي تعمل فيه على خلق تأثير إيجابي في المجتمعات التي تعمل بها. ولا ينتهي التزام شركة العقارية بالاستدامة بتشييد مشاريعها ولكنه يمتد من خلال كل ما تقوم به. وهذا يعني أن الشركة تضمن استدامة سلسلة التوريد الخاصة بها؛ ورضاء شركاؤها ورفاهية موظفيها كأولوية أولى.


التزامات العقارية

إن التزام “العقارية” بالاستدامة لا ينتهي ببناء مشاريعها، بل يمتد من خلال كل ما تقوم به. وتتفهم الشركة المسؤولية تجاه المجتمعات وتعاملها بحذر. وتسعى الشركة في جميع مساعيها إلى تقييم العواقب البيئية والاجتماعية والاقتصادية لأعمالها ووضع استراتيجيات لتقليل أثرها مع إدارة التأثير الإيجابي في المجتمعات التي تعمل فيها. لذلك، تضمن الشركة سلسلة التوريد الخاصة بها؛ ورضاء شركاؤها ورفاهية موظفيها كأولوية أولى.


الاستدامة البيئية

استخدام نظام المراقبة بالبصمة الكربونية، والتقليل من التأثير البيئي وتطبيق أحدث التقنيات وأكثرها كفاءة في عملية التطوير. وجميع مشاريع الشركة لديها أحدث التجهيزات لتزيد من الكفاءة والمساحات الخضراء لزيادة التنوع البيولوجي مع حلول متكاملة لإدارة المخلفات.


الاستدامة الاجتماعية

يتحقق ذلك من خلال وفرة من وسائل الراحة وبرامج التوعية المجتمعية. وقد تم تصميم مشاريع الشركة لتعزيز المجتمعات التي تم بناؤها. وبالإضافة إلى ذلك، تتخذ العقارية إجراءات لتعزيز الرفاهية البدنية والعقلية لموظفيها وشركائها.


جمعية الأطفال المعوقين (DCA)

والتي تحققها العقارية من خلال وفرة من وسائل الراحة وبرامج التوعية المجتمعية. كما تم تصميم مشاريع الشركة لتعزيز المجتمعات التي تبنيها. إحدى البرامج التي تفخر العقارية بالمشاركة فيها هي رعاية الأنشطة المختلفة التي تقيمها جمعية الأطفال المعوقين https://www.dca.org.sa/. من ناحية أخرى، تتخذ الشركة إجراءات عديدة تهدف لتعزيز الرفاهية البدنية والعقلية لموظفيها وشركائها.